شروط وأحكام الاستخدام
  

تنطبق الشروط والأحكام التالية على استخدام موقع الهيئة الإلكتروني (الموقع الإلكتروني www.haad.ae.) وتحكم هذه الشروط والأحكام استخدامك لموقع الهيئة الإلكتروني. وباستخدامك لهذا الموقع فإنك توافق على هذه الشروط والأحكام. تقوم هيئة الصحة-أبو ظبي بإدارة وإعداد هذا الموقع الإلكتروني، وتقدم خدماتها لك وفقا للشروط والأحكام التالية. ويحق للهيئة متى شاءت تغيير أو تعديل هذه الشروط والأحكام أو أي جزء منها أو فرض شروط جديدة. تصبح هذه التغييرات أو التعديلات أو الإضافات أو الحذف سارية المفعول مباشرة بعد الإبلاغ عنها بعدة وسائل منها – على سبيل المثال لا للحصر – نشرها على هذا الموقع الإلكتروني.
يمكن الإطلاع على أحدث نسخة من شروط وأحكام الاستخدام من خلال الضغط على رابط " شروط وأحكام الاستخدام " الموجود في أسفل صفحتنا الرئيسية.

أ. استخدامك للموقع الإلكتروني

تقديم المعلومات
قد تطلب منك أماكن محددة في الموقع الإلكتروني تزويد معلومات للمشاركة في بعض المزايا، وقرارك بهذا الشأن هو أمر اختياري صرف، ولكن إذا اخترت عدم تزويد هذه المعلومات فقد لا تتمكن من الاستفادة من العناصر المختلفة للموقع الإلكتروني.
عندما تقوم بتزويدنا بالمعلومات بأي أسلوب آخر فإنك تقر وتوافق على تقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة والحديثة والمكتملة فقط على كافة صفحات التسجيل. ويحظر استخدام اسم آخر غير اسمك القانوني. وكذلك توافق على أننا قد نستخدم المعلومات التي زودتنا بها وفقا لسياسة الخصوصية على موقع الهيئة الإلكتروني.

النشاطات المحظورة
فيما عدا ما يتعلق باستخدامك المخوّل لهذا الموقع الإلكتروني فإنه لا يحق لك نسخ أو تعديل أو عرض أو توزيع أو بث أو إعادة إنتاج أو نشر أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مادة أو محتوى من الموقع أو تحويل أو تنزيل أي معلومات أو برامج أو نسخ أو تزويد رمز/برنامج ينسخ أي مادة على الموقع الإلكتروني لإعادة نشر كل أو جزء من محتويات هذا الموقع على خادم بروكسي (proxy server) أو ملفات التخزين المؤقتة (cache)  أو أي نمط آخر مماثل من أنماط التخزين.

لا يحق لك نسخ أو مراجعة أو تعديل أو إعادة تقديم أو صياغة أو عكس أو اختزال أو إدخال أو تنقيح أو تغيير نظام ونمط المعلومات الموجودة في أي صفحة من صفحات هذا الموقع بما في ذلك – لا على سبيل الحصر – بأي وسيلة من وسائل إعادة إنتاج صفحات موقع الهيئة الإلكتروني.

لا يحق لك نسخ أو اشتقاق أو تنقيح أو ترجمة أو تفكيك أو إعادة تجميع أو تعديل أو استخدام أو إعادة إنتاج أي رمز أو رمز المصدر الخاص بهذا الموقع الإلكتروني بما في ذلك – لا للحصر – أي خدمة أو منتج تقدمه الهيئة.

لا يحق لك أن تتسبب بإظهار أي إعلانات إلكترونية (pop-up, pop-under) أو نوافذ الخروج أو أزرار التوسيع أو شعارات أو إعلان أو أي شيء آخر يقلل أو يغطي أو يمنع العرض الكامل لهذا الموقع الإلكتروني.
لا يحق لك استخدام أي من الأدوات الأوتوماتيكية الآتية:
 (deep-link, page-scrape, robot, crawl, index, spider, click spam, macro programs, Internet agent),
أو أي أداة أو برنامج أو خوارزمية أو منهجية أوتوماتيكية أخرى تقوم بنفس الأشياء لاستخدام أو إتاحة أو نسخ أو اكتساب معلومات أو إحداث انطباعات أولية أو مفاتيح ضغط "clicks" أو إدخال معلومات أو تخزينها أو البحث أو مراقبة أي جزء من هذا الموقع الإلكتروني.

لا يحق لك استخدام هذا الموقع الإلكتروني بأي طريقة تستنزف موارد البنية التحتية الخاصة به أو تسبب بطء في المواقع أو تتداخل في العمليات الاعتيادية للموقع.

لا يحق لك تحميل أو نقل أي مادة أو برمجيات أو برنامج أو ملف على الموقع الإلكتروني والتي من الممكن أن تلحق ضررا بعمل أي حاسوب أو عمل هذا الموقع، بما في ذلك – لا للحصر – الفيروسات والملفات المحرّفة.

لا يحق لك أن تخفي أصل المعلومات المنقولة من الموقع الإلكتروني أو إليه أو من خلاله. ولا يحق لك أن تراوغ بشان أي إجراءات تتخذها الهيئة لمنع مخالفة شروط وأحكام الاستخدام. ولا يحق لك أيضا انتهاك القيود والتحديدات الموجودة في ملف     (robot exclusion header).

يجب عليك عندما تستخدم الموقع لأغراض مسموح بها أن تضمّن وتشير إلى كافة إخطارات حقوق الملكية دون تغييرها أو إخفائها.

لا يحق لك القيام بأي تصرف يُعتبر، أو تراه الهيئة على أنه، مخالفة لشروط وأحكام الاستخدام.

ب. الملكية الفكرية

حقوق الطبع والنشر والتأليف
إن كافة المعلومات والمحتوى والخدمات والبرمجيات المعروضة أو المنقولة أو المستخدمة وذات العلاقة بالموقع الإلكتروني - بما في ذلك على سبيل المثال الدلائل والمواد الإخبارية والآراء والمراجعات والنصوص والصور والرسوم التوضيحية والكليب الصوتي والفيديو و محرر “html” ورمز مراحل البرامج “source and object code” والبرمجيات والبيانات وما في حكمها ( ويشار إليها معا بـ "المحتويات") - هي ملك لنا أو للشركات وجهات الترخيص والتزويد التابعة لنا. ولا يحق لك استخدام مثل هذه المادة إلا حسبما تنص عليه شروط وأحكام الاستخدام.

يجوز لك استخدام المحتويات عبر الانترنت فقط لاستخدامك الشخصي غير التجاري ويجوز لك تنزيل أو طباعة نسخة واحدة لأي جزء من المحتويات لاستخدامك الشخصي غير التجاري شريطة ألا تقوم بحذف أي علامة تجارية أو حقوق الطبع و النشر أو أي إخطار آخر متضمَّن في المحتويات. ولا يسمح بأي استخدام آخر.

لا يحق لك على سبيل المثال إعادة نشر المحتويات على أي موقع انترنت أو انترانت أو إكسترانت أو وضع المحتويات في أي قاعدة بيانات أو مصرّف برمجة “compiler” أو أرشيف أو ملفات تخزين مؤقتة “cache”. ولا يحق لك توزيع أي من المحتويات إلى الآخرين دون موافقتنا الخطية. أما فيما يتعلق بكافة طلبات استخدام المحتويات لأي غرض آخر غير المسموح به هنا فيجب تقديمها إلى إدارة خدمة العملاء والاتصال المؤسسي في الهيئة، www.haad.ae editor.

العلامات التجارية
تتضمن المحتويات شعارات جاهزة “logotypes” وعلامات تجارية وعلامات الخدمات (ويشار إليها معا بـ "العلامات") والتي تعود ملكيتها للهيئة وكذلك العلامات التي يملكها مزودو المعلومات الآخرون والأطراف الأخرى. لا يجوز استخدام العلامات بأي وسيلة ما لم تكن هناك موافقة خطية مسبقة من الهيئة.

إخطار حقوق الطبع
جميع حقوق الطبع محفوظة لهيئة الصحة – أبو ظبي.
تخضع عملية منح الإذن لنسخ وتوزيع كافة الوثائق والصور ذات العلاقة من هذا الموقع الإلكتروني العالمي للشروط الآتية:
المواد الموجودة على الموقع هي للاستخدام الداخلي غير التجاري فقط. ويجب أن يكون إخطار حقوق الطبع أعلاه متضمنا في أي نسخ وثائق يتم الحصول عليها من هذا الخادم الإلكتروني أو أجزائه.

قد تتضمن أي وثيقة تنشرها الهيئة على هذا الخادم إشعارات ملكية أخرى أو قد تصف منتجات أو خدمات أو تقنيات تملكها الهيئة أو طرف آخر. إن الحصول على أي محتوى هنا لا يعني منح المستخدم ترخيصاً تحت أي حقوق طبع أو براءة اختراع أو حقوق الملكية الفكرية الأخرى العائدة للهيئة أو أي طرف آخر.

ج. محتويات الأطراف الأخرى

روابط لمواقع الأطراف الأخرى
قد يضع الموقع أو الأطراف الأخرى روابط لمواقع إلكترونية أو موارد عالمية أخرى. وبما أنه لا سيطرة لنا على هذه المواقع والموارد، فإنك تقر وتوافق على عدم مسؤوليتنا عن توافر مثل هذه المواقع أو الموارد الخارجية وبأننا لا ندعم ولا نتحمل مسؤولية أي محتوى أو إعلانات أو منتجات أو مواد أخرى تحتويها هذه الروابط أو الموارد. كما أنك تقر وتوافق على أننا لا تتحمل المسؤولية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، عن أي ضرر أو خسارة ناجمة عن أو يزعم بأنها ناجمة عن أو تتعلق باستخدام أو الاعتماد على مثل هذه المحتويات والبضائع والخدمات المتوفرة على هذه الروابط أو الموارد أو تم الحصول عليها من خلالها. تقوم الهيئة بتوفير هذه الروابط لراحتكم وإن أي تضمين لها لا يعني دعم الهيئة لتلك المواقع.

إخلاء مسؤولية بشأن دعم المواقع الأخرى
إن الإشارة إلى أي منتجات أو خدمات أو عمليات أو روابط الانتقال إلى الأطراف الأخرى أو أي معلومات أخرى بالاسم التجاري أو العلامة التجارية أو الجهة المصنعة أو المورد أو سواها لا تعني بالضرورة بأن الهيئة تدعمها أو ترعاها أو توصي بها. وتتحمل كل جهة لوحدها المسؤولية المحضة عن المعلومات المتعلقة بمنتجاتها وخدماتها.

روابط وإطارات الهيئة على المواقع الأخرى Links to, and frames of, the Site 
إذا كنت تقوم بتشغيل موقع إلكتروني وتريد أن تضع رابط لموقع الهيئة فإنه يجب عليك أولا الحصول على موافقة صريحة وخطية من الهيئة، وعندها يجوز لك أن تضع رابط فقط للصفحة الرئيسية لموقعنا وليس إلى أي صفحة أخرى أو مجال فرعي آخر للهيئة. لا يحق لك دون الموافقة الخطية الصريحة من الهيئة أن تضع إطار أو تستخدم تقنيات التأطير  التي تشمل أي علامات أو مادة تخضع لحقوق الطبع أو معلومات ملكية أخرى (بما في ذلك الصور أو النصوص أو تصميم الصفحة أو الشكل) لأي جزء من موقع الهيئة الإلكتروني، أو تتضمن الإشارة لأي علاقة بينك وبين موقعنا. كما وتوافق على عدم القيام بفك الشفرة أو إعادة التجميع أو التفكيك لأي برمجيات أو منتجات أو عمليات أخرى يتيح موقع الهيئة الوصول إليها. وتوافق أيضا على: عدم إدخال أي شفرة أو منتج أو التلاعب بمحتويات موقع الهيئة بأي طريقة تؤثر على المستخدم؛ وعدم استخدام أي وسيلة بحث عن المعلومات أو روبوت أو روبوت إلغاء أو عناكب “spiders” أو ملفات ضارة أو أي طريقة لجمع البيانات أو الحصول عليها فيما يتصل باستخدامك لموقع الهيئة.


د. إخلاء مسؤولية عام وحصر المسؤولية

في الوقت الذي يتم فيه بذل كافة الجهود الممكنة لتضمين معلومات صحيحة على موقعنا إلا أننا لا نقدم أي ضمانات فيما يتعلق بصحة المحتويات ولا نتحمل أي مسؤولية تجاه أي خطأ أو سهو. ولا نقدم أي ضمانات بأن استخدام أي محتويات بالشكل المسموح به لن يشكل انتهاكا لحقوق الأطراف الأخرى. علاوة على ذلك وفي بعض الحالات قد تقوم أطراف أخرى بتزويد و/أو استضافة المحتويات المتوفرة على موقع الهيئة. لم نقم بمراجعة كافة المواقع الإلكترونية المربوطة مع موقعنا ولا نتحمل المسؤولية عن محتوى أي صفحات أو روابط خارجية إلى أو من المواقع الأخرى. وفي الوقت الذي نحث فيه هذه الأطراف الأخرى على الالتزام بشروط وأحكام الاستخدام الخاصة بالهيئة إلا أننا لا نتحمل مسؤولية أعمالهم وأفعالهم.

أنت تدرك وتوافق على أن استخدامك للموقع هو على مسؤوليتك التامة. يتم تقديم كافة المحتويات من خلال الموقع كما وردت وبالكيفية التي توفرت بها. ولا نقدم نحن أو الجهات التابعة لنا أو أي من شركائنا أو موظفينا أو ممثلينا أو مزودي المحتويات أو جهات الترخيص (المشار إليها معا بـ "الأطراف") أي نوع من الضمانات بشأن الموقع أو المحتويات أو ملفات التنزيل المتوفرة على الموقع أو النتائج التي قد يتم الحصول عليها من خلال استخدام مثل هذه الخدمات أو المواقع بما في ذلك – لا للحصر – الضمانات المتعلقة بتلبية الموقع لمتطلباتك، أو عدم الانقطاع أو الملائمة أو الأمن أو الخلو من الأخطاء، أو أن الموقع أو الخادم الذي يزوده خاليان من الفيروسات أو العناصر الضارة أو الملفات المدمرة الأخرى.

ونخلي مسؤوليتنا تحديدا عن أي ضمانات صريحة أو ضمنية بشأن الموقع أو أي محتويات أو خدمات أو منتجات يتم تقديمها من خلال الموقع أو تتعلق به بما في ذلك – لا للحصر - ضمانات التسويق أو الملاءمة لغرض معين أو ضمانات عدم انتهاك العلامات التجارية أو ضمانات توافر أو دقة أو اكتمال أو محتويات أي معلومات أو تنزيل أو منتجات أو خدمات تتوافر على أو من خلال الموقع.

 ولا نتحمل بأي حال من الأحوال مسؤولية أي أضرار وتعويضات مباشرة أو غير مباشرة سواء كانت تبعية أو عرضية أو خاصة أو جزائية بما في ذلك – لا للحصر – التعويضات المرتبطة بأي إتاحة أو تعديل غير مرخص بهما لنقلك للبيانات و أي أخطاء أو إغفال في المحتويات حتى ولو تم الإشعار بإمكانية حدوث هذه الأضرار والتعويضات.

الموافقة على المراقبة والإفصاح
مع أن الهيئة غير ملزمة بمراقبة المعلومات الموجودة على موقعها أو المنقولة إليه، إلا أن أي شخص يستخدم هذا الموقع يوافق بأن الهيئة قد تراقب محتوياته دوريا وذلك لـ: (1) الامتثال للقوانين واللوائح والطلبات الحكومية الضرورية؛    (2) تشغيل الموقع بشكل ملائم وحماية نفسها ومستخدميها. وتحتفظ الهيئة وحسب إرادتها بحق تعديل أو رفض أو حذف أي معلومات موجودة على موقعها أو منقولة إليه و ترى بأنها غير مقبولة أو أنها تنتهك شروط وأحكام الاستخدام.

في حال قيام أي مستخدم للمعلومات الموجودة على الموقع بتزويد الهيئة بمعلومات تتضمن – لا للحصر – آراء أو بيانات أو إجابات أو أسئلة أو تعليقات أو مقترحات أو خطط أو أفكار أو ما شابهها، فإن هذه المعلومات تعتبر غير سرية ولا تتحمل الهيئة أي التزام لحماية هذه المعلومات من الإفصاح عنها. إن تقديم مثل هذه المعلومات إلى الهيئة لا يمنعها بأي شكل من الأشكال من شراء أو إنتاج أو استخدام منتجات وخدمات وخطط وأفكار مشابهة لأي غرض كان. ويكون للهيئة الحرية في إعادة إنتاج المعلومات واستخدامها وتوزيعها إلى الآخرين دون قيود.

ه. متفرقات

القوانين والاختصاصات القضائية النافذة
بغض النظر عن أحكام تنازع القوانين، تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر وفقا للقوانين السارية في إمارة أبو ظبي والقوانين الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعليه فأنت توافق بأنه يجب إيداع أي سبب دعوى أو أساس لمطالبة قد تحدث معك لدى إحدى المحاكم في أبو ظبي وذلك خلال شهرين من وقوع الحدث الذي أدى لظهور هذه المطالبة، أو توافق على التنازل عنها.

إذا ارتأت محكمة في أبوظبي لأي سبب من الأسباب بأن حكماً ما من شروط وأحكام الاستخدام غير قابل للنفاذ، فإن ذلك الحكم ينفذ إلى الحد الأقصى الممكن وذلك لتفعيل نية الهيئة كما هو مبين في ذلك الحكم مع الاستمرار في التنفيذ التام لبقية شروط وأحكام الاستخدام. إن عدم تنفيذنا أو ممارستنا لأي حكم من شروط وأحكام الاستخدام أو أي حق يتعلق بها لا يعني التنازل عن ذلك الحق أو الحكم.

الأسئلة والتعليقات
نأمل أن تستمتعوا باستخدام موقعنا الإلكتروني www.haad.ae. وفي حال وجود أي استفسارات أو ملاحظات حول أحكام وشروط الاستخدام و/أو حول الموقع، يرجى الاتصال بمحرر الموقع الإلكتروني لهيئة الصحة – أبو ظبي، إدارة خدمة العملاء والاتصال المؤسسي.

أما الأسئلة الفنية المتعلقة ببرامجكم أو إعداداتكم أو الربط فيجب توجيهها إلى مزود الانترنت الخاص بكم. يستطيع موقع الهيئة الالكتروني www.haad.ae، الإجابة فقط عن الأسئلة الخاصة بالمحتويات والخدمات التي نقدمها.

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني