تفاصيل الأخبار
مجموعة الاتحاد للطيران تتخذ خطوةً هامةً تجاه صحة موظفيها مدعومةً من قبل هيئة الصحة في أبوظبي
Print
06 ديسمبر 2016

من المقرر أن تُقدم مطاعم الموظفين خيارات صحيّة أكثر ضمن قائمة الطعام تتماشى مع معايير برنامج "وقاية"

أبوظبي – 06 ديسمبر 2016: تعتزم مجموعة الاتحاد للطيران البدء في تقديم خيارات أطعمة غذائية صحية أكثر معتمدة من برنامج "وقاية" في مطاعم الموظفين التابعة لها، بعد توقيعها اتفاقية شراكة مع هيئة الصحة في أبوظبي.

وتعكس الاتفاقية التزام مجموعة الاتحاد للطيران الكبير تجاه صحة ورفاه موظفيها، ومساهمتها في رفع المستويات الصحية داخل مجتمعها في أبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يُسمح بإضافة شعار "وقاية"، الذي يعدّ العلامة الرسمية للغذاء الصحي في أبوظبي، إلا على الأطعمة ومنافذ تقديم الطعام التي تُلبي المتطلبات الصارمة فيما يتعلق بإعداد الطعام ومكوناته، طبقًا للضوابط التي حددتها هيئة الصحة في أبوظبي. ويشترط لإضافة شعار "وقاية" ألا يتجاوز عدد السعرات الحرارية للوجبة مثل السلطة أو الشّطيرة 750 سعرة حرارية، وأن تحتوي على نسب منخفضة من الدهون والدهون المشبعة والملح ونسب عالية من الألياف، فضلاً عن عدد من الخصائص الأخرى.
وفي هذا الصدد، أفادت الدكتورة ناديا بستكي، نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية في مجموعة الاتحاد للطيران، قائلةً: "عملنا لعدة شهور بشكل وثيق مع هيئة الصحة في أبوظبي لفهم متطلبات برنامج "وقاية" حتى يتسنّى لنا دمجها ضمن إطار أعمالنا بحيث تُقدم مطاعم الموظفين التابعة لنا طعامًا يُلبي أعلى مستويات الجودة الغذائية، ويتمكن الموظفون من التعرف بسرعة على خيارات الطعام الصحية الأفضل لهم."

وأضافت دكتورة ناديا بستكي في ثنايا الكلمة التي ألقتها خلال فعاليات معرض "سيل/ SIAL" الشرق الأوسط لعام 2016 قائلةً: "تعدّ هذه المبادرة خطوةً هامة بالنسبة لمجموعة الاتحاد للطيران، تؤكّد التزامنا تجاه تعزيز صحة القوى العاملة لدينا، وسعينا للحد من الأمراض المرتبطة بسوء التغذية في المجتمع. ونود أن نشكر هيئة الصحة في أبوظبي للتوجيهات السديدة والدعم الكبير اللذين قدمتهما لنا."

وبدورها، أفادت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة الصحة العامة والبحوث في هيئة الصحة أبوظبي، قائلةً: "تُكثف هيئة الصحة في أبوظبي جهودها لتحقيق رؤية "أبوظبي مجتمع معافى"، من خلال تعزيز السلوك الغذائي الصحي في المجتمع، وبالتالي، الحثّ على تبنيه من قبل المزيد. وبالتوازي مع جهود التوعية الرامية إلى الحثّ على تبنّي سلوك غذائي صحّي، تعمل هيئة الصحة في أبوظبي على ضمان توافر خيارات الأطعمة الصحية لكافة المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي وتسهيل عملية التعرف عليها من خلال شعار "وقاية". وسنواصل تأكيدنا على أن تبنّي عادات غذائية صحية إلى جانب اتباع النشاط البدني على نحو متواصل، يعدّ عنصرًا أساسيًا لنمط حياة صحي."

وفي هذا الإطار، عقدت مجموعة الاتحاد للطيران بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي دورات تدريبية للموظفين المتخصّصين في إعداد وتقديم الطعام حول الكيفية المُثلى لإعداد أطعمة صحية وفقًا لمعايير "وقاية". وخضع حتى الآن ما يزيد عن 50 من الطهاة ومديري الأطعمة والمشروبات لدورات تدريبية خاصة قبل موعد إطلاق مجموعة الاتحاد للطيران لتسع خيارات أطعمة صحية ضمن قوائم الطعام مطابقة لمعايير "وقاية" على امتداد ستة من مطاعم الموظفين التابعة للمجموعة هذا الشهر.

وتابعت الدكتورة أمنيات الهاجري قائلةً: "يعدّ التعاون مع مجموعة الاتحاد للطيران خطوةً هامةً نحو تعزيز برنامج "وقاية – التغذية السليمة"، والتشجيع على اعتماده في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. وسوف نواصل العمل بجدّ مع جميع شركائنا في القطاعين العام والخاص على السواء لضمان التطبيق السّلس لمعايير الغذاء الصحّي وتبنّيها من قبل شركات توريد الأغذية والمقاهي والمطاعم ومحلات بيع السلع الغذائية."

اُطلق برنامج "وقاية - التغذية السليمة" في شهر سبتمبر 2013 لتعزيز الوعي فيما يتعلق بالعناصر الغذائية الصحية المُتاحة في منافذ الغذاء في الإمارة، مع تشجيع منافذ الغذاء على زيادة خيارات الأكل الصحي التي تقدمها. وتعاونت هيئة الصحة في أبوظبي مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وهيئة أبوظبي للرقابة الغذائية لتحديث المعايير المعمول بها في هذا الشأن. ومن شأن برنامج "وقاية" أن يساهم في الحد من عوامل الخطورة المرتبطة بالعديد من الأمراض غير السارية مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.


للتسجيل في برنامج "وقاية"، بإمكان شركات المواد الغذائية ومنافذ الغذاء أو المطاعم زيارة الموقع الإلكتروني
http://www.haad.ae/erga/healthymenu.aspx.


-انتهى-

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني