تفاصيل الأخبار
خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017 هيئة الصحة – أبوظبي تسلط الضوء على فرص الاستثمار في القطاع الصحي لإمارة أبوظبي
Print
30 يناير 2017

أبوظبي – 30 يناير 2017: في إطار مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017، تستعرض هيئة الصحة – أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الصحي وذلك من خلال تسليط الضوء على الاحتياجات الحالية والمستقبلية لخدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وبهذا الصدد، قالت سعادة الأستاذة الدكتورة مها تيسير بركات، مدير عام هيئة الصحة – أبوظبي: "تأتي مشاركتنا في معرض ومؤتمر الصحة العربي في إطار حرصنا على العمل المتواصل لتقديم رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي، حيث تهدف الهيئة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الصحي عن طريق تزويد المستثمرين بخطة مفصلة للقدرة الاستيعابية، لتوضيح الطلب الحالي والمستقبلي للخدمات الصحية، وذلك بهدف مساعدتهم على اتخاذ خطوات مدروسة لاستثماراتهم بما يضمن نجاحها ويسهم في تطوير القطاع الصحي ككل."
وقد قامت الهيئة بتحديد بعض فجوات الطاقة الاستيعابية في عدة مجالات ومنها تخصصات الرعاية الصحية الاولية، وجراحة اليوم الواحد، والعناية الحثيثة. بالإضافة إلى ذلك، تواصل الهيئة التأكيد على الحاجة إلى المزيد من الاستثمارات في تخصصات أخرى كالطب النفسي، وجراحة العظام، وطب التوليد وحديثي الولادة، وغسيل الكلى.
وتشير إحصائيات هيئة الصحة – أبوظبي للعام 2015 الى زيادة مستمرة في عدد المنشآت الصحية والخدمات المقدمة في الإمارة تماشياً مع الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية، وذلك بوجود 52 مستشفى حكومي وخاص، و1180 عيادة ومركز صحي، مقابل 8460 طبيب، و21 ألف و733 ممرض وممرضة علاوة على 6982 مهني مساعد، ويعد القطاع الخاص شريكاً أساسياً في هذا التطور.
وتحت خطة الضمان الصحي للإمارة، تمت تغطية 3.15 مليون فرد، وذلك من خلال خدمات 40 شركة تأمين مرخصة قامت بتغطية 24.5 مليون مطالبة إلكترونية.
هذا وأطلقت الهيئة تطبيق الخريطة الكترونية للمرافق الصحية لإمارة أبوظبي، والذي يعرض جميع مرافق الرعاية الصحية الحالية والتي من المخطط انشاؤها من مستشفيات وعيادات ومراكز. ويتيح التطبيق للمستثمرين والجمهور أن يراجعوا الخريطة من خلال البحث عن نوع المرفق أو المنطقة الجغرافية أو التخصص. كما سيوفر التطبيق معلومات اضافية عن المنشآت كالخدمات المقدمة، وبيانات التواصل وتغطية شركات الضمان الصحي، وغيرها. كما قامت الهيئة بتشكيل لجنة خاصة لإدارة وتسهيل عملية الموافقات على أراضي الاستثمار والتخصصات المحددة لها.
وعلى المستثمرين الراغبين في التواصل مع هيئة الصحة – أبوظبي بخصوص الفرص الاستثمارية زيارة منصة هيئة الصحة – ابوظبي في القاعة رقم 5 منصةB30 في معرض ومؤتمر الصحة العربي الذي يقام في الفترة ما بين 30  يناير إلى 2 فبراير في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات أو زيارة الموقع الإلكتروني  www.haad.ae/investors_Ar 

-انتهى-

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني