تفاصيل الأخبار
توقيع وثيقة في معرض الصحة العربي 2017 ، هيئة الصحة - أبوظبي توقع وثيقة مع مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال لإصدار شهادات الميلاد إلكترونياً بمقر المستشفى
Print
31 يناير 2017

أبوظبي – 31 يناير 2017: وقعت هيئة الصحة في أبوظبي في جناحها في معرض الصحة العربي في دبي والمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الصحية في أبوظبي التي تدير مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال ومراكز هيلث بلاس التخصصية على وثيقة التزام يسمح بموجبها لمستشفى دانة الإمارات إصدار شهادات الميلاد إلكترونياً للمواليد الجدد في المستشفى وفقا للنظم التي تطبقها الهيئة في إصدار شهادات الميلاد الجديدة.

و قام بالتوقيع على الوثيقة من جانب هيئة الصحة السيد/ هلال خميس المريخي - مدير دائرة خدمة العملاء والاتصال المؤسسي في هيئة الصحة – أبوظبي ، ومن مستشفى دانة الإمارات السيد / محمد علي الشرفاء الحمادي – بصفته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشرقية المتحدة للخدمات الطبية ورئيس مجلس الإدارة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال.
وبتوقيع الاتفاقية أصبح مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال أول مستشفى في القطاع الخاص في أبوظبي يسمح له بإصدار شهادات الميلاد إلكترونياًدون الحاجة لمراجعة أحد مراكز خدمة العملاء التابعة لهيئة الصحة في أبوظبي وذلك في إطار حرص الهيئة التسهيل على المواطنين والمقيمين في سرعة وسهولة الحصول على مختلف الخدمات في المنشآت الصحية.
وقال هلال المريخي أن هيئة الصحة بدأت في تطبيق نظام إصدارشهادات الميلاد إلكترونياً منذ سنوات ما أتاح النظام أمام سكان الإمارة، الحصول على شهادات الميلاد "للمواليد الجدد"، عن طريق المنشآت الصحية الحكومية في كل من أبوظبي والعين ومراكز "تـم" في المنطقة الغربية، دون الحاجة إلى زيارة الهيئة مشيراًإلى أنه سبق أن تم ربط المنشآت الصحية الحكومية ومراكز "تـم"، بالهيئة إلكترونياً، والذي بدوره عمل على إصدار شهادة الميلاد من خلال المنشآت الصحية والمراكز على أن تكون كافة الوثائق المطلوبة متوفرة وصحيحة.
وأوضح أن المستندات المطلوبة لإصدار شهادة ميلاد جديدة تتضمن النسخ الأصلية من إشعار الولادة، والذي يوفره المستشفى، وخلاصة القيد للمواطنين فقط، وجوازات سفر الوالدين، وشهادة الزواج وبطاقة الهوية.
وأشار إلى أنه وفق النظام تقوم المستشفيات التي تم ربطها بالنظام بعمل صور ضوئية لكافة الوثائق الأصلية وإرفاقها وإرسالها عبر النظام الإلكتروني إلى الهيئة، التي بدورها تقوم بالتدقيق وإصدار الموافقة في حال صحة واكتمال الأوراق المطلوبة لإصدار الشهادة إلكترونياً من قبل المستشفى المعني.
وقال أن الربط مع المستشفيات الخاصة يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه الهيئة للمنشآت الصحية الخاصة لدورها الهام في تقديم الخدمات الصحية إلى جانب المنشات الصحية الحكومية مشيراً إلى أن الهيئة وبالتعاون مع المنشآت الصحية تسعى إلى تسهيل وسرعة الحصول على الخدمات لإسعاد المتعاملين.
من جانبه أعرب السيد محمد علي الشرفاء الحمادي عن سعادته بالتوقيع على الوثيقة والتي سيتم بموجبها الربط مع هيئة الصحة في أبوظبي وإصدار شهادات الميلاد إلكترونياً للمواليد الجدد في مستشفى دانة الإمارات مؤكدا أن المستشفى اتخذ كافة الترتيبات اللازمة للبدء في التنفيذ وفق المتطلبات والاشتراطات التي تحددها الهيئة.
وأضاف أن الوثيقة تؤكد رغبة الطرفان في تطوير التعاون ودعم وتعزيز الشراكات بينهما و توحيد الجهود المشتركة بين الطرفين لخدمة وإسعاد المتعاملين بكافة فئاتهم وذلك باستمرار تعزيز كفاءة الخدمات ونوعيتها وجودتها ونوافذ تقديمها، لما في ذلك من انعكاس إيجابي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.
وأوضح الشرفاء أن إجمالي المواليد الجدد في مستشفى دانه الإمارات للنساء والأطفال الذي يقع بمدينة بوابة أبوظبي يضم جميع التخصصات المتصلة بالنساء والأطفال والولادة زاد عن 2100 مولود خلال العام 2016 ما يؤكد أهمية الوثيقة التي تتيح المجال أمام المستشفى لإصدار شهادات الميلاد إلكترونياً في المستشفى بعد التنسيق مع هيئة الصحة ما يوفر الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين.
 

-انتهى-

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني