الخدمات والمتطلبات لمقدمو الرعاية الصحية
  
  

 يقدم هذا القسم معلومات عن الخدمات والمتطلبات الخاصة بمختلف مقدمو الرعاية الصحية.

متطلبات الخبرة والترخيص للمهنيين الصحيين    التراخيص
 هو عبارة عن دليل إرشادي اتحادي، تم إعداده واعتماده في كل من هيئة الصحة – أبوظبي، وزارة الصحة، وهيئة الصحة بدبي.  يضم هذا الدليل المتطلبات اللازمة لترخيص المهنيين الصحيين الراغبين في العمل في القطاع الصحي في الدولة ومتطلبات نقل تراخيص مزاولة المهنة بين الإمارات المختلفة.    على  جميع االمهنيين  الصحيين الحصول على الترخيص قبل ممارسة العمل  في أي مرفق الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. ويجب أن يكون الترخيص ساري الصلاحية وصالحة في كل وقت أثناء الممارسة السريرية للمهنيين الصحيين
     
المزيد...    المزيد...
     

تنسيق: برنامج أبوظبي لتنظيم الأطباء المقيمين

   الامتحانات
برنامج (تنسيق) عبارة عن تطبيق موحد تنظمه هيئة الصحة لاختيار الاطباء الذين يرغبون بالالتحاق ببرنامج الاختصاص. و تنظم (تنسيق) عملية إلتحاقهم ببرامج التدريب المعتمدة من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية...    الاختبار أحد العوامل المهمة لضمان تميز متخصصي الرعاية الصحية المرخصين في إمارة أبوظبي بالكفاءة السريرية والسلامة التي تمكنه من الممارسة في منشآت  مستقلة.
     
 المزيد...    المزيد...
     
مركز معلومات الأدوية والسموم   التعليم الطبي المستمر
 ان منع حوادث التسمم هو هدفنا ، ولكن عندما تحدث حالات التسمم فان السرعة والعلاج المناسب يمكن أن ينقذ الأرواح...    ان التعليم الطبى المستمر والتطوير المهني للعاملين في القطاع الصحي من أهم  أولوياتنا لبناء المستقبل و ضمان تقديم رعاية صحية متميزة لكافة أفراد المجتمع.
     
المزيد...   المزيد...
     
اليقظة الدوائية   سبل الرعاية السريرية
 اليقظة الدوائية هو تلك العلوم والأنشطة التي تتعلق بالكشف عن الآثار الجانبية أو المشاكل الناتجة عن استخدام عقار طبي معين، وتقييمها، وفهمها والوقاية منها.    سُبل الرعاية عبارة عن أدوات قائمة على أدلة تم تقييم جودتها، وتستخدم في تقديم رعاية على أعلى مستويات الجودة والثبات، وتحقيق أعلى النتائج بالنسبة لحالة معينة.
     
المزيد...   المزيد...
     
قائمة الأدوية التي لا تصرف إلا بوصفة طبية   البحوث الطبية
 قائمة الأدوية المراقبة والمخدرة المسجلة بوزارة  الصحة-أبريل 2015     قسم البحوث الطبية يسهل عمل مجلس أبو ظبي للبحوث الصحية، ولجنة أبوظبي لأخلاقيات البحوث، واللجنة العلمية لمراجعة النظراء. قسم البحوث الطبية يساعد على تطوير إستراتيجية أبوظبي للبحوث الصحية، وتحديد ....
     
    المزيد ...

النشرة الدورية عن الأمراض المعدية

   

 تقدم هذه النشرة الدورية عن الأمراض المعدية إلى كل الشركاء في القطاع الصحي تقرير ربع سنوي حول الأمراض المعدية التي تم التبليغ عنها أو اكتشافها من خلال أنظمة التقصي الخاصة بها في إمارة أبوظبي.

   
     
 المزيد...    
     

 

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني