برنامج التطعيمات الخاصة بهيئة الصحة – أبوظبي
  

تعتبر التطعيمات الأداة الأكثر فعالية للسيطرة أو القضاء على العديد من الأمراض المعدية، فمن دون التطعيمات سيكون من الصعب الحد من انتشار الأمراض الخطيرة حول العالم، مثل شلل الأطفال والحصبة.

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة انخفاضاً واضحاً في حالات الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها بالتطعيمات منذ انطلاق البرنامج الوطني للتحصين (لتحصين الأطفال دون سن الثانية) في عام 1980، وقد تم اعتماد الإمارات كدولة خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2004، إضافة لذلك انخفضت حالات الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الحصبة، والنكاف، والحصبة الألمانية، والسعال الديكي. وعليه من الضروري جداً الحفاظ على هذه الجهود وتعزيز مناعة الأفراد في المجتمع من خلال الالتزام باللقاحات الروتينية وكذلك اللقاحات المقدمة من خلال الحملات الوطنية للتحصين متى لزم الأمر.

لقد أطلقت هيئة الصحة – أبو ظبي حملة التوعية بأهمية برامج التطعيم تحت شعار "التطعيم ضرورة"، وتهدف هذه الحملة إلى التأكيد على أهمية التطعيمات لحماية المجتمع من الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيمات وتشجيع استخدام التطعيمات لحماية الأفراد من مختلف الفئات العمرية، كما تهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي الجمهور بآخر التحديثات في برامج التطعيم، وكذلك التشديد على دور المهنيين الصحيين في تثقيف العامة عن التطعيمات وأهميتها.

تقوم الحملة بتسليط الضوء على برامج التطعيمات التي تقدمها هيئة الصحة – أبوظبي والتي تستهدف مختلف الفئات العمرية بدءًا من الرضع وحتى البالغين وكبار السن:

  • تطعيمات الأطفال، للمزيد اضغط هنا 
  • تطعيمات المرحلة الدراسية، للمزيد اضغط هنا
  • تطعيمات البالغين، للمزيد اضغط هنا
  • تطعيمات الحج والعمرة، للمزيد اضغط هنا
  • تطعيمات المسافرين، للمزيد اضغط هنا

 

المواد التثقيفية
  
روابط ذات صلة
  
تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني