تفاصيل الأخبار
الإمارات تعزز سبل التعاون في المجال الصحي مع إسبانيا
Print
10 اكتوبر 2018

مدريد، 10 أكتوبر 2018: وقعت سفارة دولة الإمارات في إسبانيا اتفاقيات تعاون مع أربعة مزودي خدمات رعاية صحية رائدة في إسبانيا، وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجال الصحي بين البلدين.

ووقع الاتفاقية عن دولة الإمارات العربية المتحدة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إسبانيا سعادة حصة عبدالله العتيبة، بحضور سعادة محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي ورؤساء المستشفيات التي تم توقيع الاتفاقية معها متمثلة في مستشفى سانت جون دي ديو للأطفال برشلونة، مستشفى كيرون الجامعي برشلونة، مستشفى بارنا كلينك متعدد التخصصات في مدينة برشلونة و مستشفى باراكير للعيون برشلونة.

وتضمنت بنود الاتفاقية العمل بين جميع الأطراف بهدف تبادل الخبرات والتجارب في المجالات الطبية المختلفة، وتعزيز برنامج الأطباء الزائرين بما يضمن نقل الخبرات العالمية للدولة، فضلاً عن فتح آفاق أوسع للتعاون المستقبلي الذي يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الصحية لكلا البلدين.

وفي هذا الصدد، أكدت سعادة حصة عبدالله العتيبة، سفير دولة الإمارات لدى إسبانيا أن هذه الخطوة تنسجم مع النهج الذي تعتمده دولة الإمارات لتعزيز التعاون المشترك بينها وبين إسبانيا في شتى المجالات، معربةً عن ثقتها بأن الاتفاقيات ستسهم في تفعيل العمل المشترك وتوحيد الجهود التي ستضيف مزيداً من الازدهار إلى منظومة القطاع الصحي وخدماته في الدولة.

ومن جهته أضاف سعادة محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي أن توقيع الاتفاقيات ينبع من حرص دائرة الصحة أبوظبي على توفير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية رفيعة المستوى للمرضى في الإمارة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في سبيل الارتقاء بالقطاع الصحي.

كما شملت الاتفاقية توفير فرص للاستثمار في المجالات المتاحة في قطاع الرعاية الصحية بالإمارة، وذلك لتعزيز القدرة الاستيعابية وتلبية الطلب المتزايد عليها.
 

-انتهى-
 

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني