الاخبار و الاحداث

أبوظبي، 4 أكتوبر 2015: كجزء من جهودها لجعل مجتمع أبوظبي أكثر صحة، أطلقت هيئة الصحة - أبوظبي - الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي – اليوم النسخة الخامسة من حملة التوعية الشاملة ضد أمراض السرطان تحت شعار "الصحة أمان والفحص اطمئنان".

ندوة هيئة الصحة-أبوظبي "تنفس الحياة" تتطرق إلى المعدلات العالية لوفيات سرطان الرئة
حملة "الصحة أمان والفحص اطمئنان" تحث المدخنين على الإقلاع عن عادة التدخين والإبلاغ الفوري عن أية أعراض

 أبوظبي - 07 أكتوبر 2013: أعلنت هيئة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، اليوم أن نسبة اكتشاف الحالات المتأخرة لسرطان الثدي في إمارة أبوظبي قد انخفضت إلى 16 بالمائة في عام 2012 مقارنة بــــ 65 بالمائة في العام 2007. كما تم تسجيل 54 حالة وفاة بسبب سرطان الثدي وانخفضت نسبة الوفيات بين المواطنين بنسبة 55 بالمائة في العام الماضي.

أبوظبي – 01 أكتوبر 2013:وفقاً لإحصائيات هيئة الصحة-أبوظبي فإن مرض السرطان تسبب في وفاة 407 مقيم في أبوظبي خلال العام الماضي، حيث يعد هذا المرض ثاني سبب رئيسي للوفاة في الإمارة، إذ يمثل ما نسبته 15% من مجموع الوفيات السنوية.

أبو ظبي، 29 سبتمبر 2013: أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) اليوم عن شراكة جديدة مع (هيئة الصحة بأبوظبي) الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، لرفع الوعي حول السرطانات الثلاثة الأكثر شيوعاً و هي سرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم وسرطان عنق الرحم.

مرض السرطان واحد من الأسباب الرئيسية للوفيات في إمارة أبوظبي فهويشكل ما يقارب 15% من اجمالي مجموع الوفيات بشكل سنوي.

من ضمن حلة التوعية بمرض السرطان ستقوم هية الصحة بأبوظبي بعمل ورشة عمل لكافة المختصين في مجال الخدمات الصحية وبالأخص أطباء و فنيي الأشعة، أطباء تخصص طب الأسرة، أطباء تخصص الطب العام.

برعاية هيئة الصحة – أبو ظبي، سيقوم المتحدث الضيف الدكتور كيفن وارد، مدير مركز جورجيا لاحصائيات السرطان، بتدريب مبلغي حالات السرطان لهيئة الصحة ، على أفضل الممارسات للسجل السرطاني.

تسعى هيئة الصحة- ابوظبي، بالعمل و التعاون الوثيق مع كافة الشركاء، لرفع معدلات الوعى لدي المجتمع المحلي حول عوامل المخاطرة و سبل الوقاية من مرض السرطان. و في هذا العام ، ركز برنامج تعزيز الصحة و التوعية بالسرطان "الصحة أمان و الفحص اطمئنان" على طرق الوقاية و الفحص المبكر عن السرطانات ذات الأولوية في الدولة ، و هي : سرطان الثدي و عنق الرحم و القولون ، كذلك على المنظور الشامل لمفهوم الوقاية الشاملة.

ضمن استراتيجية هيئة الصحة  للتمييز في الرعاية الصحية  و تطبيق أفضل الممارسات الصحية وامج الوقائية , و ذلك للأرتقاء بصحة المجتمع المحلي في امارة أبوظبي، تم الأثنين 13مايو  2013 ، انطلاقة  برنامج التطعيم ضد سرطان عنق الرحم  للشابات و السيدات 18-26 سنة،

الصفحة 1 مـن 2 الاولى السابق التالية الاخيرة