تفاصيل الأخبار
هيئة الصحة – أبوظبي: آلية جديدة للحصول على خدمات الرعاية الصحية في العيادات الخارجية
Print
13 اغسطس 2017

أبوظبي، 13 أغسطس 2017: كجزء من جهودها المتواصلة الرامية إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة في الإمارة، أعلنت هيئة الصحة – أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، عن آلية جديدة للحصول على خدمات الرعاية الصحية في العيادات الخارجية.

وأشارت الهيئة إلى أنه اعتباراً من الأول من سبتمبر 2017، ولضمان الحصول على تغطية التأمين الصحي، سيتعين على المرضى الراغبين في تحديد موعد ثانٍ أو موعد لاحق مع طبيب آخر من نفس الاختصاص خلال 21 يوماً من تاريخ الزيارة الأولى، الحصول على موافقة مسبقة في حال عدم وجود تحويل من الطبيب الأول، وذلك من خلال الاتصال على الأرقام التالية:

  • حاملي بطاقة "ثقة": الاتصال على الرقم 024194940 (بوابة ثقة؛ هذا الإجراء يشمل كافة المواعيد في الدولة )
  •  لحاملي بطاقات الضمان الصحي الأخرى: الاتصال على شركات الضمان الصحي الخاصة بهم، (يرجى الرجوع إلى المرفق)

ويستثنى من هذه الإجراءات الجديدة كل من: الزيارة الأولى للطبيب لأعراض محددة، الأطفال (ما دون سن 18 عاماً)، من هم بعمر 60 عاماً فما فوق، الفحوصات، والتطعيمات وحالات الطوارئ.

في هذا الصدد، قال أديب الزعابي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام في هيئة الصحة – أبوظبي: "إن الهدف الرئيسي لهيئة الصحة – أبوظبي، بصفتها الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، هو العمل على تحسين صحة المجتمع وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة. إن هذه الآلية الجديدة ستعمل على رفع الكفاءة وتطوير جودة الرعاية الصحية."
هذا وتنطبق هذه الآلية على مرضى العيادات الخارجية فقط. في حين يعفى المرضى الذين تم تحويلهم من قبل الأطباء، كما لا تنطبق على حاملي بطاقة الضمان الصحي الأساسية والذين تنطبق عليهم الأحكام الخاصة بهذه الوثيقة.
وكذلك فإن هذه الآلية لا تلغي القيود التي تحدد الاستعمال في عقود التأمين الحالية.


-انتهى-

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني