تفاصيل الأخبار
دائرة الصحة في أبوظبي تدشن خدمة "مبروك ما ياك" في القطاع الخاص
Print
02 يناير 2018

أبوظبي -02 يناير 2018: دشنت دائرة الصحة في أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، خدمة "مبروك ما ياك" في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، وذلك في إطار حرص الدائرة على التوسع في تطبيق هذه الخدمة في المستشفيات الحكومية والخاصة في الإمارة.

وقد تبنت وزارة الداخلية في وقت سابق خدمة “مبروك ما ياك" من خلال تحدي الـ 100 يوم والخاص بإنجاز معاملات جميع الوثائق الرسمية للمواليد الجدد لمواطني دولة الإمارات، وهي تعتبر ضمن المسرعات الحكومية، وتهدف إلى تقليص رحلة المتعامل من سبع زيارات إلى زيارة واحدة فقط يتم فيها تسليم جميع الوثائق الرسمية للمولود الجديد والتي تتضمن "شهادة الميلاد وجواز السفر وبطاقة الهوية والإضافة في خلاصة القيد وفي السجل السكاني".

وأعرب معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي عن سعادته بتدشين الخدمة في مستشفيات القطاع الطبي الخاص في الإمارة مؤكداً على الدور الفاعل والهام الذي يقوم به القطاع الطبي الخاص في تقديم خدمات صحية متطورة للمرضى والمتعاملين.

وأكد معاليه على حرص دائرة الصحة في أبوظبي على تسهيل وتبسيط كافة الإجراءات المتعلقة بخدمات القطاع الصحي وإتاحتها للجمهور من خلال القطاعين العام والخاص لإسعاد المرضى والمتعاملين مشيراً إلى أنه سبق تدشين خدمة إصدار شهادات الميلاد إلكترونياً للمواليد الجدد في المستشفيات الخاصة. وأوضح أن تطبيق خدمة "مبروك ما ياك" ستوفر الوقت والجهد على أهالي المواليد الجدد من خلال الحصول على كافة الأوراق الثبوتية اللازمة للمولود الجديد في زيارة واحدة.

من جانبه أعلن السيد محمد علي الشرفاء الحمادي أنه بمناسبة تدشين الخدمة الجديدة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال تقرر أن تكون الخدمات التي تقدم لأول 100 مولود جديد يسجل في هذه الخدمة الجديدة مغطاة من قبل مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية موجهاً الشكر إلى دائرة الصحة في أبوظبي على التعاون البناء وثقتهم في اختيار مستشفى دانة الإمارات لتدشين الخدمة وعلى تشجيع القطاع الطبي الخاص كشريك استراتيجي للقطاع الطبي الحكومي.

وأوضح الشرفاء أن عدد المواليد في المستشفى منذ أكتوبر 2015 قد تجاوز 6010 مولود منهم 3375 مواطنين وأن هذه الخدمة سيستفيد منها العدد الأكبر من مواليدنا مؤكداً أن إدارة المستشفى اتخذت كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة بالتنسيق والتعاون مع جهات الاختصاص وذلك بإتمام الربط الإلكتروني مع الجهات المعنية للبدء في تطبيق خدمة "مبروك ما ياك" بعد أن تم تدشينها وتم توظيف فريق متخصص في المستشفى لضمان سرعة إنجاز هذه الخدمة للمواليد الجدد.

وتتمثل آلية عمل الخدمة الجديدة على إدخال بيانات الأسرة من خلال الوثائق المقدمة عند تسجيل الأم والولادة في المستشفى وزيارة مكتب مبروك ما ياك في المستشفى بعد ولادة المولود لإجراء الطلب وتصوير الطفل وبعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية تحوي رابطاً إلكترونياً إلى المتعامل لاستكمال الطلب إلكترونياً بخطوات بسيطة وسهلة ومن ثم يتم التواصل مع المتعامل لتسلم جميع الوثائق المتعلقة بالمولود من مقر وزارة الداخلية والتي تتضمن شهادة الميلاد وجواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية، إلى جانب إضافة المولود إلى خلاصة القيد العائلي.

وتعتبر خدمة "مبروك ما ياك" التي بدأ تطبيقها في عدد من المستشفيات الحكومية ومستشفى دانة الإمارات كأول مستشفى خاص تطبق فيه هذه الخدمة إحدى ثمار مشاريع مصنع سعادة المتعاملين التي أطلقها برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بداية العام الماضي ولاقت تفاعلاً كبيراً من قبل المتعاملين.

وقد تم تطوير هذه الباقة من خلال فريق عمل المسرعات الحكومية بالتعاون مع الشركاء الرئيسين في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في إصدار وثائق المولود الجديد وهي وزارة الداخلية ووزارة الصحة ودائرة الصحة في أبوظبي وهيئة صحة دبي وهيئة الإمارات للهوية وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة المالية ومركز أبوظبي للأنظمة والمعلومات ومؤسسة دبي الذكية وبريد الإمارات وشركة جونسون آند جونسون.
 

-انتهى- 
 

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني