تفاصيل الأخبار
أبوظبي تدعو سيداتها للمشاركة في سباق داش، فعالية للنشاط البدني مخصصة للسيدات فقط في اليوم الوطني للرياضة
Print
05 مارس 2018

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 5 مارس 2018: يعود سباق داش للسيدات للعاصمة للمرة الثانية في يوم 7 مارس في شاطئ البطين للسيدات والذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 600 سيدة.

ويقام هذا الحدث الرياضي المليء بالمرح والأنشطة للسيدات فقط في اليوم الإماراتي الوطني للرياضة وفي عشية اليوم العالمي للمرأة، حيث يهدف سباق داش للسيدات إلى تحفيز السيدات من مختلف مستويات اللياقة البدنية والخلفيات على ممارسة النشاط البدني، تجربة رياضات جديدة والاحتفال بإنجازاتهن الشخصية. كما يفخر السباق بدعم جمعية رعاية مرضى السرطان-رحمة.

ويتخلل السباق مجموعة كبيرة من الرياضات ونشاطات اللياقة البدنية في قرية النشاطات المنظمة للحدث، والتي تعد فرصة مثالية للمشاركات للاستمتاع بتجربة النشاطات البدنية المختلفة، فضلاً عن الاستفادة من إرشادات ونصائح خبراء الصحة واللياقة. وللأطفال نصيب من الألعاب والنشاطات في المنطقة المخصصة لهم والتي تتضمن ممارسة الفنون والحرف اليدوية والكرات الطرية المملوءة بالهواء التي يستمتع بها الصغار. كما يمكن للجميع الانضمام لحضور برامج تمتد حتى المساء على المسرح الرئيسي، فيها يلقي عدد من المتحدثين كلمات لبث روح الأمل والإلهام مع استعراض الكثير من المعلومات عن اللياقة البدنية.

هذا ويشجع سباق داش التتابعي السيدات على الركض في مجموعات من خمسة أفراد، وتكمل كل منهن مسار 400 متر قبل تسليم الراية لزميلتها في الفريق. على أن تتكون الفرق من متسابقات من مختلف الخلفيات منها الشركات والأسر والأصدقاء.

وصرحت د. أمنيات الهاجري، مدير الصحة العامة بدائرة الصحة: "يأتي التعاون مع داش للسيدات تجسيداً لالتزامنا المستمر بدعم المبادرات الصحية في إمارة أبوظبي، حيث يمثل هذا الحدث المخصص للسيدات والفتيات فرصة رائعة لسيدات أبوظبي للمشاركة في إحدى الفعاليات الاجتماعية الممتعة ضمن أجواء تضمن لهن الخصوصية، فضلاً عن كونه فرصة لنا جميعًا لبناء مجتمعات صحية والحد من انتشار الأمراض المتعلقة بنمط الحياة في الدولة".

تختتم الفاعلية بحفل توزيع الجوائز، حيث تقدم جائزة لأفضل فريق متعاون، وجائزة للفريق الذي يرتدي أفضل زي، وجائزة لأكثر فريق حقق تحسنًا ملحوظًا كما تقدم جوائز لأسرع الفرق والأفراد. كما يتم الإعلان عن تبرع للجمعية الرسمية الشريكة في تنظيم الحدث خلال هذا الاحتفال. وتضم الجوائز اشتراكات في الصالات الرياضية وقسائم زيارة للمنتجعات الصحية.

يُعد سباق داش للسيدات جزءًا من سلسلة من الفاعليات التي تعقد تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي وتقدمه دائرة الصحة في أبوظبي، حيث يسر مستشفى برايت بوينت رويال للمرأة والشريك الاستراتيجي للرعاية الصحية في سباق داش للسيدات-أن تتعاون مع دائرة الصحة والمنظمات الأخرى في التشجيع على استخدام المنهج الوقائي في المشكلات الصحية بهدف تقديم الدعم اللازم لنساء الإمارات.

كما يسعدنا كثيرا التعاون مرة أخرى مع مؤسسة ضمان شريكًا مُعاونًا في تنظيم الحدث وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية شريكًا استراتيجيًا في الحدث. كما يفخر السباق بدعمه المستمر لجمعية رعاية مرضى السرطان – رحمة، المؤسسة الخيرية الرسمية للحدث.

سباق داش للسيدات حدث فريد من نوعه في العاصمة ويقدم فرصة حصرية للسيدات للمشاركة في حدث تنظمه مؤسسة إنتراكت، مالكة سلسلة سباقات داش والتي تضم مؤسسة داش أبوظبي للسباق وسباق ميني داش المُصغر للأطفال.

من جانبها علقت السيدة سالي كوراندر، مؤسسة أبوظبي داش ومديرة شركة إنتراكت" شعرنا بسعادة غامرة بعد نجاح سباق داش للسيدات في عام 2017 ونحن في غاية التشوق لرؤية التطور الذي يمكن لهذا الحدث الفريد تحقيقه في المستقبل. وأنا عن نفسي شديدة الشغف بتقديم المزيد من الفرص للسيدات، سواء من خلال سباق داش للسيدات أو في نشاطات تستمر طوال العام حتى يتسنى للفتيات والسيدات ممارسة الرياضة في بيئة تحافظ على خصوصيتهن ويشعرون بالارتياح حيالها. لقد فتحنا باب المشاركة للفتيات أكبر من 13 عام هذا العام للسماح للأمهات والبنات الدخول معًا وخلق بيئة ممتعة للأسرة. ويشرفنا بشدة الحصول على هذا الدعم الكريم من شركائنا والجهات الداعمة لنا ونؤمن أن ذلك الجهد يعكس أهمية الرياضات المجتمعية في المنطقة وفي تحقيق هدفنا الأسمى وهو بناء جيل أكثر صحة وأكثر نشاطًا".

كما علقت السيدة براسانث مانجات رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمؤسسة المركز الطبي الجديد "العمل عن قرب مع مجتمعاتنا هو حجر الأساس الذي تقوم عليه فلسفتنا. ونحن في المركز الطبي الجديد متحمسون للغاية لهذه الشراكة ونتطلع ليوم مليء بالصحة والسعادة للجميع، وخاصة أن الرياضة تبني الشخصية وتعد أداة فاعلة في تحقيق التواصل بين أفراد المجموعة وبناء الفريق".

ومن جانبها علقت بينة العواني الرئيس التنفيذي للابتكار بالشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: "من دواعي سرورنا البالغ أن نرى سباق داش للسيدات يعود مجددًا بعد النجاح الكبير الذي حققه في العام الماضي، فلطالما كانت "ضمان" داعمًا لرياضة المرأة وما ذلك إلا جزء مهم آخر في طريق تحقيق هدفنا بإنشاء مجتمعات أكثر صحة في ربوع البلاد. فالفعاليات المخصصة للمرأة فقط على وجه الخصوص تضمن أكبر قدر من مشاركة نساء المجتمع، وأنا شخصيًا آمل أن تجعل المشاركات في هذا الحدث من نشاط الركض أو المشي جزءًا من نظام حياتهن اليومي أو الأسبوعي، انطلاقًا من سهولة أداء هذا أو ذاك بالنظر إلى كثرة الحدائق الجميلة في أنحاء المدينة واعتدال الطقس في هذا الوقت من العام. كما يمكن للمشاركات في سباق داش أن يشاركن في الفعاليات الأسبوعية التي تنظمها "ضمان" مثل (أكتيف لايف جو ياس) و(آي ترين ساتردايز) في إطار رحلتهن نحو تحقيق اللياقة البدنية".

ومن جانبه استطرد الأستاذ عبد الله الكعبي من الشريك الخيري الرسمي – جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان: "نحن سعداء للغاية أن نكون جزءًا من فعالية داش للسيدات بما يمثله من فرصة للتعريف بأهدافنا المتمثلة في تشجيع سيدات وفتيات أبوظبي على المشاركة في الفعاليات الرياضية لتحسين صحتهن وللوقاية من أمراض مثل السرطان".
آخر موعد للتسجيل للمشاركة في سباق داش للسيدات هو يوم السادس من مارس وتكلفة مشاركة الشخص 150 درهم زائد ضريبة القيمة المُضافة. وتشمل الرسوم: رسوم الدخول للسباق والمشاركة في جميع النشاطات في القرية. يمكن للسيدات التسجيل على الرابط التالي:
www.racethedash.com/ladies  

مرةً أخرى شريكنا الرسمي في تقديم نشاطات التعريف بالحدث شركة أيكون تدعم سلسلة سباق داش 2018-2019.
 

---انتهى---
 

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني