قائمة المنتجات المغشوشة
  

  
المكمل الغذائي هو منتج يستخدم بهدف إضافة قيمة غذائية مكملة للنظام الغذائي وقد يحتوي على واحد أو مزيج من المكونات التالية: الفيتامينات، المعادن، الأعشاب، الأحماض الأمينية والإنزيمات. ويتم تسويق المكملات الغذائية في أشكال صيدلانية مختلفة مثل الأقراص، الكبسولات، المساحيق، او السوائل. ومن المعروف ان المكملات الغذائية غالبا ما تؤخذ عن طريق الفم، ولكن في الوقت الحالي استحدثت بعض المنتجات التي يتم استخدامها عن طريق الحقن او الجلد او الاستنشاق. كما ان المكملات الغذائية لا تهدف الى منع أو تشخيص أو علاج الأمراض لذلك يجب على المستهلكين الحذر من مثل هذه الإعلانات والادعاءات المضلة.

بعض المنتجات التي يتم تسويقها كمكملات غذائية تشكل خطر على الصحة العامة خاصة عندما لا يتم تصنيعها وفقا للمعايير العالمية فبعضها يكون ملوث بمكونات بيولوجية غير مرغوبة مثل الفطريات والميكروبات أو المعادن الثقيلة. علاوة على ذلك، قد تكون مغشوشة بمواد دوائية غير معلن عن وجودها في المنتج مثل سيبوترامين أو السيلدنافيل.

لا تتردد في التحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل البدء باستخدام أي من المكملات الغذائية وذلك لمناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة وخصوصاً إن كنت تعاني من أي مشاكل صحية كارتفاع ضغط الدم، السكري، أمراض الكبد والكلى أو أمراض القلب. وتأكد بأن وجود منتج يحقق نتائج سحرية بشكل سريع وفعال وآمن هو حلم يتمناه الجميع ولكن للأسف توافر جميع هذه الخصائص في منتج واحد مجرد اكذوبة لا وجود لها. توفر القوائم التالية تحديثات منتظمة عن المكملات الغذائية المغشوشة من مختلف المصادر المحلية والدولية:
 

تجدنا في : Twitter YouTube LinkedIn Facebook Instagram
الرقم المجاني