News
الاخبار و الاحداث

تفاصيل الأخبار

شركة صحة وهيئة الصحة يتشاركان للتوعية ضد مرض السرطان
02/10/2013

شركة صحة وهيئة الصحة يتشاركان للتوعية ضد مرض السرطان

  • دعوة سكان أبوظبي للتصدي لأكثر السرطانات إنتشاراً و هي سرطان الثدي والقولون والمستقيم وسرطان الرئة وسرطان عنق الرحم
     
  • تركز الشراكة على الفحص والوقاية، بما في ذلك أهمية اتباع نمط حياة صحي 

أبو ظبي، 29 سبتمبر 2013: أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) اليوم عن شراكة جديدة مع (هيئة الصحة بأبوظبي) الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، لرفع الوعي حول السرطانات الثلاثة الأكثر شيوعاً و هي سرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم وسرطان عنق الرحم.

ستتعاون هيئة الصحة وشركة صحة كشريكين في تثقيف المجتمع ومقدمي الرعاية الصحية حول الوقاية من السرطان و أهمية الفحوصات الإستقصائية، بما في ذلك أهمية اتباع بنمط حياة صحي.

وقد تمت هذه الشراكة استجابةً لحاجة واضحة لتعزيز أحد أولويات الصحة العامة في إمارة أبوظبي. و سيقوم الشريكان بإطلاق عدد من المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول أهمية الفحص المبكر، و أهمية الكشف المبكر عن السرطان الأمر الذي يساهم في ارتفاع فرصة تحقيق الشفاء الكامل.

لقد وضعت هيئة الصحة بأبوظبي وشركة صحة مجموعة منوعة من المبادرات التي بدأً من شهر اكتوبر 2013، للتوعية بسرطان الثدي، والتي سوف تسلط الضوء حول عدة مفاهيم منها الوقاية من السرطان، وأهمية الفحص المبكر، و فوائد اتباع نمط حياة صحي، و ذلك من خلال تقديم الندوات التثقيفية وفعاليات التوعية المجتمعية، بما في ذلك إقامة مسيرة وعرض أزياء ويوم مفتوح، و توزيع مواد تثقيفية من نشرات وكتيبات وملصقات متنوعة.

وقالت الدكتورة جلاء طاهر، مدير إدارة الأمراض غير السارية، قطاع الصحة العامة و الأبحاث، هيئة الصحة - أبوظبي: "إن التوعية للوقاية من السرطان هي مسؤولية اجتماعية حيث أن كل فرد في المجتمع يمكن أن يساهم في نشرها. لذا فأن تضافر الجهود  مع شركة صحة على عمل برنامج للتوعية العامة لمكافحة السرطان هذا العام و سيعزز انتشار هذه الثقافة في المجتمع، سيفتح قنوات اتصال جديدة بهدف نشر الوعي، وتقليل الوفيات الناجمة عن السرطان في الإمارة ".

و من جانبها أضافت سلامة المزروعي مديرة مجموعة التسويق و الاتصال في صحة قالت: "بإعتباره المركز الوطني الرئيسي لعلاج الأورام في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز الإقليمي لإحالة المرضى الذي تحول إليه حالات السرطان يلعب "مستشفى توام"، بالإشتراك مع جونز هوبكنز الطبية دوراً بارزاً في رفع الوعي بأمراض السرطان، فإن هذا سوف يكون أمراً هاما في زيادة الوعي وتوفير العديد من خدمات الفحص الإستقصائي للأورام، و ستقوم إلى جميع مستشفيات وعيادات شركة صحة الأخرى في إمارة أبوظبي بإقامة حملات تثقيفية و الفحوصات الإستقصائية التي تستهدف المجتمع المحلي لرفع مستوى الوعي بين المتخصصين في الرعاية الصحية المحلية، ونحن نعتقد أن شراكتنا مع هيئة الصحة ليست فقط لرفع مستوى الوعي، بل ستساعد على إنقاذ الأرواح".

يضم "مستشفى توام" فريقاً متعدد التخصصات من أطباء  من ذوي المهارات العالية وممرضين من أصحاب الخبرة الطويلة و فنيين تصوير الثدي بالأشعة وأطباء الأشعة والجراحين وأطباء أورام وأخصائيين اجتماعيين. وتشمل خدمات السرطان الفحوصات والإستشارات الطبية و تصوير الثدي الرقمي والتصوير بالرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية الخزعات المجسمة. و تجدر الإشارة إلى أن مركز توام للعناية بصحة الثدي هو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، و قد افتتح في نوفمبر 2007. وهو مجهز بمعدات متطورة للفحص والتشخيص كما يضم وحدة متنقلة لتصوير الثدي بهدف إيصال الخدمة لأكبر شريحة من النساء في المجتمع. يشكل مستشفى "توام" جزءاً من المنظومة الصحية التي تشرف عليها "شركة أبوظبي للخدمات الصحية" (صحة)، التي تمتلك المستشفى وتشغلها وتعد الجهة المسؤولة عن النشاطات العلاجية التي توفرها كافة العيادات والمستشفيات العامة في إمارة أبوظبي.

نبذة عن هيئة الصحة – أبوظبي:
هيئة الصحة – أبوظبي هي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. ومن ضمن أهداف الهيئة تحقيق المستوى الأمثل في مجال الرعاية الصحية لخدمة المجتمع. ويشمل اختصاص الهيئة دون حصر مراقبة وتحليل الوضع الصحي العام للسكان في الإمارة.
وتعمل الهيئة أيضاً على مراقبة أداء النظام ووضع الأنظمة وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وتقوم الهيئة على العمل مع وتشجيع كافة مزودي خدمات الرعاية الصحية على تبني أهداف ومؤشرات أداء عالمية وبمراقبة وتفتيش كافة المرافق الصحية لضمان تطبيق أفضل معايير الجودة.
كما تعنى الهيئة أيضاً بإطلاق البرامج الصحية المجتمعية وزيادة الوعي بين الأفراد لتبني ممارسات صحية من أجل تحسين الصحة العامة في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى تنظيم برنامج الضمان الصحي فيما يخص تكلفة الوثائق الأساسية ونطاق التغطية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني : www.haad.ae
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
عذرة الزعابي
اختصاصية علاقات عامة، هيئة أبوظبي للصحة
رقم الهاتف: +971 2 4193 619
البريد الإلكتروني: ahzaabi@haad.ae

نبذة عن شركة أبو ظبي للخدمات الصحية (صحة)
تعد شركة أبو ظبي للخدمات الصحية (صحة) شركة مساهمة عامة مستقلة تأسست بهدف إدارة وتطوير الأنشطة العلاجية في المستشفيات والعيادات العامة في إمارة أبو ظبي. وتلتزم شركة (صحة) بالحفاظ على دورها الريادي بثبات من أجل توفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة، وفي متناول الجميع، وذات كلفة معقولة بالنسبة للمجتمع المحلي والإقليمي وذلك بأسلوب يضمن تعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع ويؤمن قدرة الأفراد على تحمل تكاليف هذه الخدمات الصحية التي تتماشى مع أرقى المعايير الدولية. وتمتلك (صحة) وتدير 12 مستشفى تضم نحو 2,644 سريراً مرخصاً، وأكثر من 62 مركزاً للخدمات العلاجية الخارجية والأولية، والرعاية المستعجلة، إضافة إلى بنكي دم. وتعد شركة (صحة) واحدة من أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط بفضل شبكة موظفيها التي تضم أكثر من 17,000 طبيب، وممرضة، ومساعد طبي وإداري. كما دخلت (صحة) بشراكات عديدة مع عدد من كبرى مؤسسات الرعاية الصحية المعروفة عالمياً والقادرة على توفير خيارات مختلفة من أنظمة العناية الصحية الراقية بالنسبة للمقيمين في إمارة أبو ظبي. وتضم هذه المؤسسات الصحية العالمية جونز هوبكينز ميدسين، وكليفلاند كلينك و فريزينيوس ميديكال كير.
 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني : www.seha.ae

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
سلامة راشد المزروعي
مديرة مجموعة التسويق و الاتصال الإداري
رقم الهاتف: +971 2 410 2323
البريد الإلكتروني: smazrouei@seha.ae