مجموعات دعم السرطان

منذ اللحظة الاولى التي تشخص فيها اي امراة بسرطان الثدي تصبح من الناجيات. ان الاصابة بسرطان الثدي  ممكن ان تكون تجربة ساحقة لبعض النساء و ليس لاحد مواجهة هذه التجربة لوحده. يحتاج الناجيات شبكة دعم قوية، من يعينهن على الطبخ، يعينهن بالتسوق، ليستمع لها و يزور عيادة الطبيب معها. مشاركو الناجيات ممكن ان يكونوا اهل الناجية، اصدقائها، مقدمو الرعاية الصحية، زملائها و هناك العديد من الطرق التي يمكن لمشاركو الناجيات توفير دعم فعال.
يمكن لمجموعات دعم السرطان ان يكونوا مصدر ثمين لمرضى السرطان و عوائلهن لمواجهة مرضهن. يمكنهم توفير المعلومات، الراحة و التشجيع، تقليل القلق، تعليمهم مهارات لمواجهة المرض و توفير مكانا للاشخاص لمشاركة مخاوف مشتركة و العم النفسي. هناك عددل من مجموعات دعم السرطان في الامارات العربية المتحدة و هم:

أصدقاء الثدي

 أصدقاء الثدي هي مجموعة دعم توفر خدمات الدعم لمرضى سرطان الثدي و الناجيات وعائلاتهم. و قد أسهمت المجموعة في بتقديم برامج التوعية حول سرطان الثدي للمجتمع. تجتمع المجموعة بشكل دوري في الأسبوع الثالث من كل شهر، يوم الأحد.
العنوان: دبي - فندق أبراج الإمارات
للتواصل: د. حورية كاظم
هاتف: 043327117
البريد الالكتروني: houriya.kazim@wellwomanclinic.ae | breastfriends@gmail.com
الموقع الالكتروني : لايوجد
 

جمعية أصدقاء مرضى السرطان

 جمعية أصدقاء مرضى السرطان، مؤسسة خيرية، قائمة على التطوع أنشأت في عام 1999، وتعمل ككيان متخصص تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة. تمكنت جمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية من توفير الدعم المالي والمعنوي للعديد من مرضى السرطان في مختلف أنحاء الإمارات. وتلتزم الجمعية بتوفير الدعم العملي، والمالي ، والمعنوي، والطبي ، والتوعية لكافة مرضى السرطان وذويهم المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة دون تمييز.
العنوان: الشارقة
للتواصل: د. سوسن ماضي/ السيدة حورية احمد
هاتف: 065065542 | 065065555
البريد الالكتروني: dr.sawsan@focp.ae | Horia@focp.ae | info@focp.ae
الموقع الالكتروني : www.focp.ae

ملائكة الرحمة 

ملائكة الرحمة هي مجموعة تقدم الدعم النفسي لجميع مرضى السرطان والناجين وعائلاتهم، يلتزم الفريق بتقديم برامج توعية للمجتمع حول السرطان. تجتمع المجموعة بشكل دوري مرة كل الشهر.
العنوان: العين – مستشفى توا م
للتواصل: صنداى جلودي/سهام مانا/سين ماكولاند
هاتف: 037074234
البريد الالكتروني: Sjaloudi1@hotmail.com | Seham3g@msn.com | smacdonald@tawamhospital.ae

الموقع الالكتروني : www.angelsofmercyuae.wordpress.com

 بوسم بوديز

بوسم بوديز مجموعة لدعم مرضى السرطان مقرها أبو ظبي تأسست عام 2003 من قبل مجموعة صغيرة من الناجيات من سرطان الثدي. الهدف الرئيسي هو تقديم الدعم لمريضات بسرطان الثدي، ورفع مستوى الوعي العام بسرطان الثدي..
تجتمع المجموعة بشكل دوري في مقهى العربية في الساعة 7.00 مساءً في الأسبوع الأول من كل شهر (يوم الأحد) .
العنوان: أبوظبي مقهى العربية شارع المطار، شارع 15
للتواصل: ميلانى جوبرت | جيهان
هاتف: ميلاني:0506687815 | جيهان: 0506624716
البريد الالكتروني: melanie.gobert@hct.ac.ae | gwheeler2@hct.ac.ae
الموقع الالكتروني : لايوجد

 جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان

جمعية أهلية ذات نفع عام (معنوي ومادي) لدعم مرضى السرطان، أشهرت بقرار وزاري رقم ( 440 ) لسنة 2013 - بتاريخ 4/8/2013 . تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمادي والطبي لمرضى السرطان وذويهم، ونشر الوعي في المجتمع حول مرض السرطان للحد والوقاية منه. مقرها الرئيسي إمارة أبوظبي - مدينة: العين .
المكان: إمارة أبوظبي –مدينة: العين
ص ب: 87123
للتواصل: د . عفراء المري 
البريد الإلكتروتي: moazzara@emirates.net.ae
هاتف: 037804595
فاكس: 037852797 
هاتف ﻣﺘﺤﺭﻚ: 0509044288
الموقع الإلكتروني : www.moazzara.ae