الأسئلة الأكثر تكرارا
سرطان القولون و المستقيم

أين يقع القولون والمستقيم في جسم الإنسان؟ القولون ( المعروف باسم الأمعاء الغليظة) يقع داخل تجويف البطن وهو أنبوب عضلي في نهايته المستقيم الذي ينتهي بفتحة الشرج.

ما وظيفة القولون والمستقيم؟  وظيفة القولون هي امتصاص السوائل من الطعام بعد انتقاله من الأمعاء الدقيقة وإلى خارج الجسم خلال فتحة الشرج.

هل تغطي شركات التأمين الصحي فحوصات الكشف المبكر؟ "ثقة" تغطي تنظير القولون لمواطني الإمارات العربية المتحدة، أما بالنسبة للوافدين المقيمين في الدولة فالأمر يعتمد على شركة التأمين.

أين يمكن أن أفحص؟ مختلف المؤسسات تقوم بالفحص المبكر. لمعرفة المؤسسات التي تقوم بالفحص المبكر الرجاء الضغط هنا.
من أين يمكن أن أزيد معلوماتي حول سرطان القولون و المستقيم؟ من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.haad.ae

هل يصيب سرطان القولون والمستقيم المسنين فقط؟ إن أغلبية المصابين في إمارة أبوظبي هم فوق الأربعين سنة، لكنه يصيب من هم أصغر من ذلك أيضاً. لا يمكن التحكم بتقدم العمر لكن يمكن زيادة الوعي حول هذا المرض لعمل تغيرات في حياتنا تقلل من خطر الإصابة به.

إذا لم يكن أحد مصاباً من عائلتي هل يعني هذا أني لن أصاب؟ بناء على معلومات جمعية السرطان الأمريكية فإن غالبية المشخصين ليس لديهم تاريخ عائلي للإصابة.

إذا لم يكن لدي أعراض الإصابة بسرطان القولون والمستقيم هل يعني هذا أني غير مصاب؟ يشخص هذا السرطان عادة أثناء فحوصات الكشف المبكر وبدون الإحساس بأعراض المرض. حينما تحس بالأعراض كنزيف شرجي ، فقدان الوزن أو الإرهاق فهذا يعني أن السرطان قد استفحل. لا تنتظر الأعراض فيسهل علاج سرطان القولون والمستقيم في المراحل المبكرة.