الأسئلة الأكثر تكرارا
سرطان الرئة

س. لقد تم تشخيصي بسرطان الرئة وتم تأكيد ذلك مع الخزعة. أنا أسمع عن آراء ثانية. هل يجب أن أحصل على رأي ثان؟
ج. الرأي الثاني هو في كثير من الأحيان مفيد. حتى لو لم يغير التشخيص الخاص بك، ولكن الإستئناس برأي ثان حول العلاج فذلك أمر مفيد لمساعدتك على تحديد أفضل وسيلة لعلاج السرطان المحددة الخاصة بك.

س. لقد قيل لي أن لدي سرطان الرئة وقال الطبيب انه "لا يمكن إجراء أي عملية جراحية لي" هل هذا يعني انني سوف اموت حتماً؟
ج . لا يمكن إجراء أي عملية جراحية يعني أن الجراحة ليست خيارا لديك حسب نوع سرطان الرئة الذي أصبت به. قد تكون هناك خيارات أخرى للعلاج ، أو لتقليص حجمه أو حتى لقتل السرطان، وتقليل سرعة نموه، وللمساعدة في التغلب على الآثار الجانبية. هناك خيارات علاج متوفر لكل مرحلة من مراحل سرطان الرئة.

س: لقد تم تشخيصي بسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، وبدأت العلاج الكيميائي. هل ينبغي أن أتلقى الإشعاع الوقائي القحفي؟
ج :الإشعاع الوقائي القحفي، هو جزء من العلاج المعتمد سرطان الرئة صغير الخلية،. والغرض منه هو تعريض الدماغ للإشعاع لتدمير الخلايا التي تتقدم بسرعة، و التي لا يمكن الكشف عنها وتكون قد وصلت إلى الدماغ، حيث أن خلايا سرطان الرئة صغير الخلية لديها ميل لتنتشر بسرعة كبيرة إلى الدماغ.

س: قال لي الطبيب أنه يريد مني البدء بالعلاج الكيميائي. لقد سمعت أشياء سيئة عن ردود الفعل للعلاج الكيميائي وأفضل ان أستمر على الإشعاع فقط. هل يمكنني الإستمرار على العلاج بالإشعاع بدلا من العلاج الكيميائي؟
ج :العلاج الكيميائي يمكن أن يكون تجربة مخيفة، وخاصة إذا كنت قد سمعت عن علاج آخر أفضل. ومع ذلك فإن توصيات طبيبك مبنية على أساس نوع السرطان الخاص بك وصحتك العامة وهو بالتأكيد يضع في إعتباره أفضل ما يكون لك. يرجى مشاركة مخاوفك مع طبيبك.

س . يقول طبيبي بأنني سأخضع لعملية جراحية لإزالة سرطان الرئة,. لماذا يريد مني تلقي العلاج الكيميائي والإشعاع قبل الجراحة؟
ج :في بعض الأحيان، علاج السرطان قبل الجراحة سوف يساعد على تقليص الورم، مما يسمح للجراح لإزالته بنجاح أكبر.

س: قال لي طبيبي أن لدي مرحلة IIIA سرطان الرئة. ماذا تعني هذه المراحل؟ لماذا لديهم "مراحل" من سرطان الرئة؟
ج: تم تصنف أمراض السرطان إلى مراحل من أجل توفير التوجيه لقرارات العلاج. المراحل تأخذ بعين الاعتبار حجم الورم، وإذا تم إشراك العقد الليمفاوية، وإذا كان السرطان قد انتشر في الجسد، مع عوامل أخرى. المرحلة IIIA تعني أن سرطان الرئة قد انتشر إلى العقد الليمفاوية خارج الرئة ولكن على نفس الجانب من الجسم حيث بدأ السرطان.

س . لقد تم تشخيصي بسرطان الرئة. وأنا أيضا مدخن. هل يجب أن أترك التدخين الآن؟
ج: أظهرت الأبحاث أن هناك بعض الفوائد الصحية الفورية للإقلاع عن التدخين، بما في ذلك تعزيز الدورة الدموية وخفض ضغط الدم. الإقلاع عن التدخين بعد تشخيص سرطان الرئة يساعد الجسم على التعامل بشكل أفضل مع العلاج القادم .

س .لقد قرأت أن الجرعات العالية من الفيتامينات يمكن أن تساعد في علاج سرطان الرئة.هل أبدأ بأخذها؟
ج. في هذا الوقت، لا يوجد أي دليل على أن الجرعات العالية من الفيتامينات يمكن أن تساعد في علاج سرطان الرئة. يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناول أي من المكملات الغذائية.

س .لقد دخنت لمدة 25 عاما ولكن لم أصب يسرطان الرئة. هل يجب أن أخضع للكسف المبكر لسرطان الرئة السنوي؟
ج .الكشف المبكر يمكن أن يسهم في الكشف عن السرطان في مراحله المبكرة عندما يكون العلاج أسهل. وقد أشارت الدراسات البحثية الحديثة إلى أنه هناك فائدة من الكشف المبكر وخاصة لدى الأفرادذوي تاريخ طويل مع تدخين التبغ . يجب عليك مناقشة اهتمامك في فحص الرئة مع طبيبك ، نظرا لتاريخ التدخين لديك.